English

MADEV جمعية الفن للتنمية

الإبداع يغيرنا


جمعية الفن للتنمية هي جمعية أهلية مصرية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم: 6184 2005 و تعمل في مجال التنيمة الإبداعية. تهدف الجمعية إلى استخدام فنون وتكنولوجيا الميديا المصورة والحديثة كأداة تخدم قضايا التنمية من أجل التأثير الإيجابي فى المجتمع المصري. وتتبنى الجمعية قضايا المساندة وكسب التأييد لفئات المجتمع المختلفة مثل: الأطفال وأسرهم، المرأة والشباب. تقوم جمعية الفن للتنمية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بتنمية المجتمع والعمل الأهلى لإصدار برامج توعية للشباب والأطفال والمرأة والأسرة.


أتصل بنا

التدريب الإعلامى

تقدم إدارة التدريب قاعات مجهزة لعقد دورات تدريبية متخصصة تحت إشراف نخبة من المتخصصين والمحترفين في: أساسيات هندسة الصوت والمؤثرات الصوتية والدوبلاج بإستوديو الجمعية. الكتابة الإبداعية، التمثيل، الإنتاج، الإخراج، التصوير التليفزيوني والسينمائي، برامج الرسوم المتحركة والجرافيكس، والمونتاج باستخدام .Final Cut Studio وحدات ال كما تقدم الجمعية فرصة لمزج التدريب بالإنتاج من خلال إشراك خريجيها بمشروعات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي تحت إشراف متخصصين، والتي تناقش قضايا تنمية المجتمع في إطار درامي خلاق وعرض أعمالهم على القنوات الأرضية والفضائية والبرامج الإذاعية.

رسوم متحركة

الدوبلاج

الهندسة الصوتية

كتابة سيناريو

تمثيل

إخراج

كاميرا

المونتاج

تدريب صوت

عملية الإنتاج

انا آسر
ضل راجل
عروسة قماش
برة الصف
بالونات
الديموقراطية

برنامج المرأة والنوع الإجتماعي

تعتبر قضية النوع الإجتماعي أحد أهم القضايا الأساسية التي تتناولها جمعية الفن للتنمية. تهتم الجمعية بالأساس بدعم ومساندة المرأة من أجل تحقيق المساواة بينها وبين الرجل والتصدي لكافة أشكال التمييز ضدها، وتطوير مهاراتها القيادية حيث تعتبر هذه من أهم العناصر التي تتناولها الجمعية في كل مشروعاتها وإنتاجها الإعلامي حيث تعمل الجمعية على إستخدام الإنتاج الإعلامي في تدعيم المساواة بين الرجل والمرأة في كل اوجه الحياة.

أهداف المشروع


  • هداف البرنامج: 1. رفع مستوى الوعي بشأن المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان 2. تمكين المرأة من استخدام وتطوير مهاراتهن وقدراتهن لصالح المجتمع. 3. رفع مستوى الوعي حول مهارات الذكاء الوجداني والاجتماعي و بناء شخصية سليمة وناضجة. 4. تعزيز مبادئ الديمقراطية بين المرأة المصرية، وتشجيعهن على المشاركة بنشاط أكبر في الحياة العامة. 5. تشجيع المرأة المصرية على إجراء المسعى الجديد الذي سيزيد من مساهمة تقدمها إلى المجتمع الأوسع. 6. التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة.

المجتمع المدنى

المجتمع المدنى


تسعى جمعية الفن للتنمية MADEV لتدريب الشباب من الميسرين ومنظمات المجتمع المدني على استخدام وسائل الإعلام المرئية لتمكينهم من التعبير عن صوتهم والتوسع في العمل التنموي على أرض الواقع، وخلق فرص العمل للشباب. من خلال برامج بناء القدرات تقوم جمعية الفن للتنمية بتمكين الشباب باستخدام وسائل الإعلام بوصفها أداة بناءة للاتصال وتعزيز الديمقراطية والتعبير عن الذات.


التشبيك


التشبيك هو أحد الركائز الأساسية التي تهتم بها جمعية الفن للتنمية للتواصل مع المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من خلال البرامج الإعلامية التي تهدف على توصيل الرسائل التنموية، كما تسعى MADEV لجعل هذه البرامج متاحة للمنظمات غير الحكومية لدعم مشاريعهم الخاصة. تتعاون جمعية الفن للتنمية أيضا مع المنظمات غير الحكومية المصرية لإرسال ممثليها للحصول على الدورات التدريبية التنموية التي تقوم بها الجمعية.كما توفر MADEV دورات تدريبية أخرى متخصصة للمنظمات الشريكة في العمل التنموي مثل دورات تدريب المدربين ، وتطوير الحملات الإعلامية ومهارات التيسير، ومهارات الاتصال، الذكاء الوجداني،مهارات التعامل مع الآخرين وكيفية استخدام المنتجات الإعلامية لرفع مستوى الوعي حول القضايا المجتمعية المختلفة، مثل: المواطنة، التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة، والتعلم الإبداعي للأطفال، وتبسيط مبادئ ديمقراطية للأطفال، ومكافحة الاتجار بالبشر وخاصة النساء.


أتصل بنا

يمكنك الأتصال بنا او إرسال رسالة اليكترونية

development@madevegypt.org

facebook/media.arts.development

vimeo.com/channels/madev/

2054
مساكن المعراج
المعادى , القاهرة
بجوار كارفور - الدائرى

+202 2 520 4021 (22)